السلطات المصرية تفتح معبر رفح البري في ثالث أيام عمله بشكل استثنائي.

غزة -محمد اللوح

فتحت السلطات المصرية صباح اليوم الاثنين، معبر رفح البري أقصى جنوب قطاع غزة في ثالث أيام فتحه استثنائيًا في كلا الاتجاهين امام حركة المسافرين من الحالات الإنسانية والعالقين والطلبة، وبدء مغادرة حافلات المسافرين من الجانب الفلسطيني للمعبر باتجاه الصالة المصرية للمغادرة خارج القطاع.

وقال مراسل ” الجمهورية اليوم ” بغزة :” أن السلطات المصرية فتحت بوابة المعبر الحديدية عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وبدأت حافلات المسافرين مغادرة الجانب الفلسطيني تجاه الجانب المصري من المعبر.

من جانبها قالت هيئة المعابر والحدود التابعة لحماس بغزة أمس الاحد عن تمكن نحو (534) مسافراً من مغادرة القطاع للجانب المصري، فيما وصل (166) عالقاً إلى الصالة الفلسطينية، وأرجعت السلطات المصرية (143) طالب من حملة القبولات الجامعية بالجزائر بسبب عدم توفر تأشيرات دخول لديهم دون ذكر أسباب محددة، ويستمر السفر اليوم الاثنين، بحسب ما أعلنت السلطات المصرية.

ويذكر أن معبر رفح المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة إتجاه العالم الخارجي ويتم فتحه بشكل استثنائي من قبل السلطات المصرية للتخفيف من معاناة أهل غزة.

هذا وكانت السلطات المصرية قررت فتح المعبر استثنائيا لمدة 3 أيام في كلا الاتجاهين من السبت حتى مساء اليوم الاثنين دون أية معلومات تشير عن تمديد عمل المعبر لأيام إضافية حتي إعداد هذا الخبر

Related posts

Leave a Comment